بفوائد المكملات الغذائية

 تُستخدم المكملات الغذائية على نطاق واسع ، ولكن يظل من غير المعروف ما إذا كانت توفر فوائد صحية حقيقية أم لا. يجري الباحثون في مستشفى بريجهام والنساء دراسات كبيرة وطويلة الأجل ، بما في ذلك التجارب العشوائية ، التي قد تكشف عن إجابات.

تجري الدكتورة جوان مانسون ، رئيس قسم الطب الوقائي في مستشفى بريجهام والنساء وأستاذة مايكل ولي بيل لصحة المرأة في كلية الطب بجامعة هارفارد وزملاؤها العديد من الدراسات البحثية التي تبحث فيما إذا كانت المكملات الغذائية تعزز النظام الغذائي لتعزيز الصحة لدى كل من النساء والأطفال. رجال.

يوضح الدكتور مانسون: "كان الغرض الرئيسي من المكملات الغذائية ، تاريخيًا ، هو منع أو علاج نقص الفيتامينات والمعادن لتجنب أمراض مثل الاسقربوط والكساح". "في العقود الأخيرة ، كان كثير من الناس يتناولون المكملات الغذائية على أمل الحد من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان ، ولكن هذه الفوائد غير مثبتة إلى حد كبير. على الرغم من أنه من المعقول تناول جرعات متعددة من الفيتامينات أو جرعات منخفضة نسبيًا من العناصر الغذائية المختلفة إذا كنت قلقًا بشأن نظامك الغذائي ، فلا ينبغي أبدًا اعتبار المكملات الغذائية بديلاً عن نظام غذائي صحي. "

أيضًا ، قد تنطوي مكملات الجرعات الكبيرة (مكملات الجرعات العالية جدًا من أي فيتامين أو معدن أو مغذيات أخرى) على مخاطر ولا ينصح بها إلا إذا أوصى بها مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. ومع ذلك ، يستفيد بعض الأفراد من المكملات الغذائية. "بالنسبة للنساء في سن الإنجاب وأثناء الحمل ، فإن حمض الفوليك مهم للغاية في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي والعيوب الخلقية الأخرى. لذا ، يجب تشجيع هذه المجموعات على تناول مكمل يحتوي على حمض الفوليك ، "كما يقول الدكتور مانسون.

وتوضح مثالاً آخر ، وهو مكملات الكالسيوم وفيتامين د ، وهو أمر مهم لصحة العظام ، خاصةً للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام أو الذين لديهم تاريخ من كسور هشاشة العظام. بالإضافة إلى ذلك ، قد يستفيد من المكملات الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو أولئك الذين يميلون إلى تناول كميات منخفضة جدًا من الكالسيوم أو الأطعمة المدعمة بفيتامين د. وتضيف: "وعلينا أن نضع في اعتبارنا أن العديد من الأفراد الأكبر سنًا قد يكون لديهم عدم القدرة على امتصاص فيتامين ب 12 وقد يستفيدون من مكملات فيتامين ب 12".

هناك الكثير لبحثه عندما يتعلق الأمر بفوائد المكملات الغذائية.

من بين التجارب التي يقودها الباحثون في Brigham ، VIT amin D و Omega A -3 Tria L (VITAL). VITAL هي تجربة عشوائية مزدوجة التعمية مزدوجة التعمية مدتها 5 سنوات في 25871 من الرجال والنساء الأمريكيين الذين يحققون فيما إذا كان تناول المكملات الغذائية اليومية من فيتامين د (2000 وحدة دولية) أو زيت السمك أوميغا 3 (Omacor® ، 1 جرام) يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية لدى الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ سابق لهذه الأمراض.

تقوم الدراسات الإضافية لـ VITAL بتقييم تأثير فيتامين د ومكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية على النتائج الأخرى ، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والتدهور المعرفي وأمراض المناعة الذاتية (مثل أمراض الغدة الدرقية والتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة) والإعاقة الجسدية والسقوط ، وصحة العظام والكسور ، وفقر الدم ، والتنكس البقعي ، ومتلازمة جفاف العين ، والالتهابات ، والربو ، والاكتئاب ، وأمراض الكلى المرتبطة بالسكري ، ووظائف الكلى لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم ، وأعراض آلام الركبة المزمنة ، والرجفان الأذيني ، وغيرها.


يمكنك الان الحصول على فيتا سترس التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها لممارسة الأنشطة اليومية واتمام كامل وظائفه الحيوية. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متجر السجائر الإلكترونية

ممتاز للفيتامينات والمعادن